إعلام البلدية

تدين بلدية غزة تعمد الاحتلال الإسرائيلي بتدمير أبار الصفا وعددها 4 في شمال شرق المدينة خلال عدوانه المتواصل وحربه الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق أبناء شعبنا الفلسطيني من المدنيين وقطعه وتدميره لمصادر المياه في المدينة.

وتعمد الاحتلال منذ بدء العدوان وحرب الإبادة على قطع وتدمير مصادر المياه مما خلق أزمة إنسانية كبيرة وحالة عطش واسعة وجعل نصيب الفرد لا يتجاوز 3 لترات من المياه في اليوم في أفضل الأحوال.

وتعتبر أبار الصفا التي استهدفها الاحتلال وعمد على تدمير مرافقها من الآبار الرئيسة المركزية التي تغذي مناطق شرق المدينة بنحو 20 % من احتياجاتها اليومية مما زاد من حالة العطش وأزمة نقص المياه في المدينة.

وتطالب بلدية غزة كافة المنظمات الدولية بتمكينها من الوصول للآبار وتوفير الوقود والمولدات الكهربائية لتشغيل بعض الآبار المتبقية والتي تعمل لتوفير المياه للمواطنين وتقليل حالة العطش التي تعيشها المدينة.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد قطع خط مياه " ما كروت " والذي ينقل المياه للمدينة من الدخل، ويوفر نحو 25 % من احتياجات المدينة ومنع وصول الكهرباء والوقود للبلدية لتشغيل الآبار ومحطات الصرف الصحي، وكذلك عمد على تدمير المرافق الحيوية الأساسية مما خلق أزمة في المياه وكارثة صحية وبيئية كبيرة بسبب تدفق مياه الصرف الصحي للبحر والشوارع وتكدس كميات كبيرة من النفايات في الشوارع ومراكز الإيواء.