إعلام البلدية:
 
أكدت بلدية غزة أن هناك حاجة ماسة وعاجلة لإعادة تشغيل مركز الأطراف الصناعية التابع للبلدية لخدمة ذوي الإعاقة وتأمين احتياجاتهم العلاجية، موضحة أن العشرات من المرضى وذوي الإعاقة يتواصلون مع المركز طلباً للخدمة غير المتوفرة حالياَ بسبب توقف عمل المركز منذ بداية العدوان.
وقالت البلدية إن العدوان المتواصل زاد من عدد المصابين بالبتر والإعاقة بالأطراف، وهو ما يدعو للتحرك بشكل سريع وعاجل لإعادة تشغيل المركز وتوفير الاحتياجات اللازمة لذوي الإعاقة. إضافة إلى مئات الأطفال المصابين بالقدم الحنفاء الذين هم بحاجة للعلاج في الأشهر الأولى من الميلاد من أجل الحصول على نتائج مقبولة، كما أن كبار السن والمصابين بالشلل بحاجة إلى برامج العلاج الطبيعي والتدريب على المشي التي يقدمها المركز لسكان قطاع غزة.
وأوضحت بلدية غزة أن أهم احتياجات إعادة تشغيل المركز هي توفير الحماية للعاملين وتأمين وصولهم للمركز، وتوفير العلاج والمواد اللازمة لصنع الأطراف والأدوات المساعدة لذوي الإعاقة وكبار السن، وكذلك توفير الوقود اللازم لتشغيل المولد الكهربائي في المركز وتوفير الخدمات الإنسانية المختلفة لذوي الإعاقة.
وبينت البلدية أنه قبل بدء العدوان، قدم المركز الخدمة للآلاف من ذوي الإعاقة بالأطراف لاسيما مصابي اعتداءات الاحتلال، وكذلك أصحاب القدم الحنفاء من الأطفال حديثي الولادة، وخدمات العلاج الطبيعي، وهو المركز الوحيد المتاح حالياً على مستوى قطاع غزة في ظل توقف مستشفى الشيخ حمد بن خليفة للتأهيل والأطراف الصناعية عن العمل بسبب العدوان أيضاً.
ويشارك حاليا موظفو مركز الأطراف الصناعية بالتعاون مع الهيئة الدولية للصليب الأحمر ووزارة الصحة بعمل مسح للحالات في محافظات جنوب غزة والتي تحتاج إلى خدمات المركز، وتجري المشاورات لإنشاء و رشة للأطراف الصناعية خلال الفترة المقبلة في الجنوب لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الجرحى.