إعلام البلدية:

ألحق الاحتلال الإسرائيلي أضراراً متفاوتة بــ 4 آبار مياه خلال توغله في مناطق شرق وجنوب غرب المدينة الأخير ضمن العدوان المستمر على قطاع غزة منذ شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وأكدت البلدية أن قصف الاحتلال تسبب بتدمير كامل لبئري الشجاعية رقم 20 والصبرة 6 وأضرار جزئية بليغة لبئري الشجاعية 10 و16 .

وأوضحت أن هذه التدمير يزيد من أزمة المياه وحالة العطش التي تعيشها المدينة لاسيما خلال الأسبوعين الأخيرين إضافة لتوقف خط ميكروت (الوارد من الداخل) والذي يغذي المدينة بسبب تدمير الاحتلال لأجزاء من الخط الناقل شرق الشجاعية خلال توغله في المنطقة.

وأفادت البلدية أن طواقمها أجرت بالتعاون مع سلطة المياه أعمال إصلاح أولي لخط ميكروت المتضرر ومن المتوقع البدء بضخ المياه عبره يوم غد الأحد.

وتسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل للشهر العاشر على التوالي بتدمير واسع وكبير في البنية التحتية منها نحو 42 بئرا تدميرا كاملاً و16 بئراً بشكل جزئي وتدمير نحو 70 ألف متر طولي من شبكات المياه.

وتعيش مدينة غزة أزمة مياه حقيقية حيث أن كمية المياه المتوفرة تقدر بربع الكمية قبل العدوان في أفضل الأحوال وهي تغطي مساحة 40% من مساحة المدينة فقط.